نضمن لك الخيار الآمن!

texture

تقرير فحص مبنى يحفظ لك أموالك

نضمن لك الخيار الآمن.

تقرير فحص مبنى 12 DECEMBER 2024

فحص بناء – من خلال شركة BUILDING RANK

عندما تقرر شراء بناء مهما كان نوعه، فإنك تحتاج مراعاة الموقع والسعر، ومدى توفر الخدمات العامة، ولكن هذا لا يكفي فأنت تحتاج أن تتأكد أنه خالٍ من العيوب، والمشاكل التي يمكن ان تقلق راحتك وتشعرك بعدم الأمان.

محتوى مقالتنا يتضمن أعمال شركة BUILDING RANK:
  1. ما هو فحص بناء؟
  2. شرح مبسط عن فحوصات شركة BUILDING RANK.
  3. فحص BUILDING RANK الشامل.

أولاً: ما هو فحص بناء؟

إن فحص المبنى يعطيك تقرير عن حالته، والذي هو أداة لفهم الحالة المادية لهذا للأصل.

  • - سوف تقوم شركتنا بفحص المبنى وأنظمته، والموقع، والبيئة المحيطة المرتبطة به، لتقييم حالته وكفاءته. سيقوم المهندس أو فريق المهندسين لدينا بتطوير فهم لحالة المبنى وتقديم تقرير لعملائنا، لاتخاذ قرار مستنير بشأن العقار قبل شراءه.
  • - يعد تقرير حالة المبنى أداة رائعة للتفاوض بشأن سعر الشراء. وغالبا ما يتم تداول الأصول العقارية مع صيانة مؤجلة كبيرة أو سيتطلب المبنى استبدالاً كبيراً للأنظمة في المستقبل القريب.
  • - تقاريرنا مفصلة للغاية وتتناول أنظمة المبنى، بما في ذلك موقع المبنى، ومغلف المبنى، والعناصر الهيكلية، والعناصر الداخلية، وأنظمة الأسقف، والسباكة، والكهرباء والخزانات، والمصاعد / السلالم المتحركة وغيرها.

ثانياً: شرح مبسط عن فحوصات شركة BUILDING RANK:

قد من المهم قبل اتخاذ القرار بشراء عقار مهما كانت صفته سواء منزل، أو فيلا، أو محل تجاري، أو مصنع، أو مستشفى، أو سوبرماركت، أو مول..........الخ من إجراء الفحص له، وذلك حفاظاً على أمانكم وأموالكم، كي يتم التأكد من جاهزية المبنى من كافة النواحي التالية:

  1. الناحية الانشائية: نعتمد بإجراء الفحص على مهندسين كفؤ يقومون بفحص المبنى بوساطة تقنيات حديثة متطورة، تشمل أدوات، وأجهزة، ومعدات متطورة وكافية للقيام بهذه الأعمال، وبذلك يتم تقييم حالته الانشائية من ناحية فحص الخرسانة وحديد التسليح والهبوطات وغيرها.
  2. الناحية الكهربائية: إن الخلل بالمنظومة الكهربائية يؤدي إلى الحرائق، وعطل بالتجهيزات، لذلك نقوم بفحص اللوحة الكهربائية، وفحص نظام التأريض، وفحص الكابلات المخفية، وفحص الانارة والأباريز والمفاتيح، وفحص التسريب الكهربائي وما إلى ذلك. بعد طلب الخدمة يقوم فريقنا بفحص كافة النقاط الكهربـائية بالمعدات والأجهزة الحديثة التي معهم، وتقديـم تقرير شامل لكافة العيوب واقتراح الحلول المناسبة.
  3. من ناحية الرطوبة: للرطوبة مشاكل خطيرة على المنزل، إن رطوبة الجدران والأسقف تؤدي إلى الروائح، وتقشر الدهان، والتعفن، وتؤثر على طبقات الاسمنت، وعلى أساس البناء وعلى السيراميك والبلاط وغيرها من المشاكل. يقوم فريقنا المتخصص بالفحص الشامل للعقار بوساطة أجهزة حديثة ومتطورة دون الحاجة لتكسير البلاط والسيراميك، والوصول إلى أسباب الرطوبة، سواء كانت خارجية أو داخلية أو من مواسير الصرف الصحي، وتقديم التقرير الشامل لكافة العيوب، واقتراح الحلول المناسبة وبأقل التكاليف.
  4. من ناحية التسرب الحراري: المقصود من هذه العبارة أن التسرب الحراري هو المسؤول عن دخول الحرارة في الصيف والبرودة في الشتاء عن طريق أسطح وجدران المباني، مما يؤدي إلى درجات الحرارة العالية في الصيف والبرودة في الشتاء، مما يستدعي استهلاك المزيد من الطاقة، وبالتالي فواتير عالية. مهمة فريقنا الكشف عن أسبابها، وذلك باستعمال الأجهزة ذات التقنية العالية واقتراح الحلول المناسبة.
  5. من ناحية السباكة: اعمال السباكة من الاعمال المهمة لان الاستهتار بها يعرض العقار لمشاكل متعددة ومتنوعة بالمستقبل، وهذه المشاكل تؤثر على المبنى وتؤدي لمشاكل الرطوبة والتعفن وتؤثر على اساسات العقار. عند طلب الخدمة يقوم فريقنا المجهز بالمعدات الكافية بالكشف على كافة التمديدات الصحية الخارجية والداخلية وعلى البلاعات، لأن وجود الخلل يعني تسريب وتجمع للماء أسفل السيراميك والبلاط مما يؤثر سلباً على البناء وتنتج مشاكل الرطوبة.
  6. من ناحية الخزانات: وذلك للتأكد من عدم وجود تسريب مائي، مما يؤثر سلباً على المبنى وتظهر مشاكل رطوبة.

ثالثاً: فحص BUILDING RANK الشامل:

بالإضافة للفحوصات السابقة، يقوم فريقنا من المهندسين الكفؤ بفحص شامل على:

  • الأسقف والجدران من ناحية الشقوق والشروخ والرطوبة، وتحديد أسبابها.
  • دراسة البيئة المحيطة والموقع، ومدى توافر الخدمات من ماء وكهرباء ومدارس وجامعات وتسوق.
  • فحص أعمال العزل والتشطيبات والتسريبات والديكورات وفتحات الصيانة.
  • فحص التكييف والتدفئة ومراوح الشفط.
  • فحص الأبواب والنوافذ والعزل الحراري والصوتي.
  • فحص الأقفال والمقابض ونوع الزجاج المستعمل وسمكه والمفصلات والسكك وغيرها.

فريقنا من المهندسين يتميز بالكفاءة والمهنية العالية والأمانة، فهم يقومون بفحص أكثر من 700 نقطة بالبناء، وكل ذلك يتم باستعمال أكثر من 30 جهاز متطور ثم يعدون تقرير شامل من كل الجوانب، ومدعم بالصور واقتراحات للخطوات الواجب اتخاذها لتلافي هذه العيوب.

الخلاصة: للحفاظ على البناء مهما كان نوعه سواء سكني، أو تجاري، أو صناعي، أو فيلا، أو مستشفى، أو سوبر ماركت، أو مول وغيرها